الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

حكاية الجارية و العالم و تاجر

انت في الصفحة 1 من 5 صفحات

موقع أيام نيوز

حكاية الجارية والعالم وتاجر العبيد
من قصص العرب
لما تأتي الفراسة بالحب
سافر طالب علم الى إحدى المدن فلما أحب المدينة واستأنس باهلها إشترى دارا فيها واثثها وأقام بها وصار يوزع وقته بين العمل والدراسة كان الشاب لا يجد وقتا لاموره من غسيل وطبخ بسبب انشغاله بما تقدم فقرر أن يشتري جارية تخدمه وتقوم بشؤون بيته. نزل الفتى إلى سوق العبيد وبدأ يبحث إلى أن وقعت عيناه على جارية حسناء جميلة ذات وجه كالبدر وقوام كالمهرة فلم يستطع أن يقاوم جمالها وتقدم لشرائها.
بعد مفاوضة بالسعر دفع الثمن وكتب الصك فتهيأت الجارية للانصراف مع سيدها الجديد ولكنها قبل خروجها معه عادت للنخاس ولطمته لطمة على وجهه كادت أن تطيح بأضراسه فجحظت عيناه وسط ذهول الجميع وأراد الإنتقام ورفع يده الغليظة ليهوي على وجهها فوقف الفتى بينه وبينها وأخبره أنها ليست ملكه الآن كي يتصرف معها بأي تصرف وولي أمرها هو سيدها الجديد فقط فاخذ النخاس يلح عليه أن يرد له الجارية بأي ثمن يطلبه حتى لو كان ضعف ما اشتراها به فأخبره الشاب أن الجارية ليست للبيع ونصحه أن ينسى ما حدث حتى لا ينتشر خبر صفع الجارية للنخاس ويصبح اضحوكة للجميع

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
إنطلق الفتى وجاريته إلى بيته وأعد لها الحمام فاستحمت و الطيب فتطيبت ثم ما أن فرغت حتى وجدته قد أعد لها ما لذ و طاب من الطعام فجلست معه على المائدة تأكل بنهم وتنظر له بارتياح تعلوه إبتسامة بريئة حتى زال ما بينها وبينه من ريبة واضطراب ثم جلست تسامره فقالت له لم لم تسألني لماذا صفعت الرجل فقال جواب عرفته فلم انتظره وما اظنك لطمته إلا إنتقاما لا تعديا. قالت صدقت ولكن هل عرفت كان اڼتقاما من ماذا أجاب حرة استعبدت وأريد بها أن تروض فما روضت فعذبت و أوذيت قالت في ذهول صدقت!! والله ما مر علي امرؤ مثلك فكيف عرفت كل هذا! أجاب علم به انتفعت واصل به ارتفعت وخلق له رجعت فقالت وهل ثلاثتهم ابلغوك عن ۏجع الرق وذل العبودية!
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
أجاب االفت دون تردد اذهبي فانتي حرة. !!! خرجت الفتاة من عنده وقد أصبحت حرة ثم عادت بشيخ وشاهدين وقالت حمقاء من عرفتك ثم فرطت بك واني قد زوجتك نفسي.
خرج ملك في رحلة صيد وقد اخذ معه غير رفاقه مجموعة كبيرة من الحرس بعدتهم وعتادهم حتى أصبح من يراهم يظن بأنهم كتيبة خارجة للقتال.
أثناء تلك الرحلة مر الملك براعي يعزف على الناي وبجانبه كلبه و أمامه على مسافة قريبة قطيع كبير من الاغنام ترعى في السهول الخضراء.
نظر الملك إلى القطيع الكبير ونظر إلى الكلب ثم عاد ليجول بنظره يمنة ويسرة فسأله الراعي إن كان يبحث عن شيئ ما.
قال الملك أين

انت في الصفحة 1 من 5 صفحات