الأحد 08 سبتمبر 2024

وكالة ناسا تحذر من انقطاع التيار الكهربائي

موقع أيام نيوز

عاجل انفجار في الشمس وانقطاع كهرباء عن اغلب البلدان وتحذيرات عاجلة وناسا يحدد يوما من هذا الاسبوع
التقطت وكالة ناسا صورة لانفجار بلازما داكن على الشمس والذي لديه فرصة بنسبة 60 للتسبب في انقطاع التيار الكهربائي على الأرض هذا الأسبوع وأصدرت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي NOAA تنبيها يحذر من أن نبضة البلازما المظلمة هذه قد تؤدي إلى تقلبات في شبكة الطاقة.
وجهت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي NOAA بأن هناك احتمالا بنسبة 60 لحدوث المزيد من التوهجات الشمسية من المستوى المتوسط أو الفئة M خلال ال 24 ساعة القادمة وفرصة بنسبة 15 لحدوث توهجات أكثر تطرفا من الفئة X والتي قد تؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء العالم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وهذا التوهج الشمسي الأخير من الفئة M اندلع من منطقة البقع الشمسية المسماة AR3757 وعلى وجه التحديد كان التوهج من فئة M1 والذي يقع عند الطرف الأدنى من مقياس من عشر نقاط ضمن نطاق M المتوسط.
تنقسم التوهجات الشمسية إلى أربع فئات حسب شدتها التوهجات الشمسية من الفئة X هي الأكثر شدة تليها M و والأضعف B.
تشع مشاعل X و فقط طاقة قوية بما يكفي للتأثير على الأرض حيث يمكن لنبضاتها الكهرومغناطيسية أن تسبب انقطاعات في الاتصالات والكهرباء.
وحذر الخبراء من أن الأرض مهيأة لمواجهة المزيد من العواصف الشمسية الشديدة خلال العام المقبل.